جاري تحميل ... العيادة الطبية

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

العظام

نصائح لتغذية سليمة لطفلك




يقول الأشخاص المتخصصون في تغذية الرضع إن الأطعمة التي يتناولها الأطفال في أول عامين يمهدون الطريق للصحة في المستقبل. تقول لوسي سوليفان، المؤسسة والمديرة التنفيذية لـ"لوسي سوليفان"، "إنها نافذة حددها العلم كفترة زمنية حرجة، حيث يمكن أن يكون لغياب التغذية الجيدة تأثير كبير لا رجعة فيه على صحة الطفل، ورفاهه في المستقبل، ونمو الدماغ". ألف يوم، وهي منظمة مناصرة تركز على تغذية النساء الحوامل والأطفال الرضع في الفترة الفاصلة بين الحمل وعيد ميلاد الطفل الثاني. ويأمل سوليفان أن تعطي المبادئ التوجيهية الجديدة الآباء وضوحًا حول ما وكيفية إطعام الأطفال. "هناك، للأسف، الكثير من الارتباك هناك،" تقول.

إليك بعض النصائح التي ترغب في رؤيتها في تلك الإرشادات.

الرضاعة الطبيعية


لابد من تشحيع الأمهات على الرضاعة الطبيعية حصريًا لأول 6 أشهر والاستمرار حتى عيد الميلاد الأول مع تقديم الأطعمة الصلبة. يمكن للأمهات والأطفال الاستمرار بعد 12 شهرا إذا كان يعمل لكلا.

ومن بين مزاياه، "حليب الثدي له فوائد لا مثيل لها لبناء الدماغ"، يقول سوليفان، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنه يحتوي على دهون مفيدة تعرف باسم الدهون غير المشبعة ذات السلسلة الطويلة.

دعوة للتنوع في 6 أشهر


ويتوقع سوليفان أن تتناول المبادئ التوجيهية عملية إدخال الأطعمة الصلبة في 6 أشهر. على الرغم من أن العديد من الأسر تبدأ مع حبوب الأرز، ينبغي أن يكون مجرد واحد من الأطعمة الأولى.

"كلما زاد ذوقك وقوام طفلك، كان ذلك أفضل، لأنه يدرب حنك الطفل للحياة اللاحقة"، كما تقول. إعطاء الطفل الأذواق من الخضروات مثل البروكلي أو الهليون - ونفعل ذلك بانتظام - حتى لو كان يجعل الوجه; قد يحتاج إلى التعرض المتكرر مثل تلك النكهات. ويضيف سوليفان أن اللحوم والأسماك مهمة أيضا في السنة الأولى لأنها توفر الحديد والبروتين والدهون المفيدة، وكلها حاسمة مع نمو الطفل.




الوسوم:
التالي
هذا هو أحدث مقال.
السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *