جاري تحميل ... العيادة الطبية

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

الباطنة

دليلك الكامل للرعاية الذاتية لمرضى السكري





هل أنت مستعد للشعور بالمزيد من الروعة؟ اتبع هذه الاستراتيجيات البسيطة التي يمكن أن تساعدك على تهدئة جسمك وعقلك وروحك عندما كنت تعيش مع مرض السكري.

لقد كنت أعيش مع مرض السكري من النوع 1 منذ عام 2017 ، وكان فتح العين! قرأت كل ما أستطيع لفهم حالتي، والشريك مع مقدمي الرعاية الصحية، ومتابعة العلاجات الموصوفة لي. ولكن أعتبر مني : هذا هو مجرد العيش مع مرض السكري.
إن العيش بشكل جيد مع مرض السكري ينطوي على أكثر من ذلك بكثير - ويمكن أن يكون أفضل جزء! سواء كنت إيلاء اهتمام إضافي لتدليل قدمي ، أو معرفة كيفية مواجهة تلك الأيام التي لا مفر منها عندما مرض السكري يجعلني مشوشة ، وأنا أعلم أن الشعور جيدا في كل شيء يعني التركيز ليس فقط على علاج مرض السكري بلدي ، ولكن على رعاية ذهني وروحي كما حسنا.
سواء تم تشخيصك للتو، أو كنت تعيش مع مرض السكري لسنوات، فقد حان الوقت للتوليف. إليك بعض نصائحي حول كيف يمكنك أن تكون نجمًا للرعاية الذاتية.



دع نفسك تنام!


الحصول على قسط كاف من النوم – يقول الخبراء إن المستوى الأمثل هو حوالي 7 إلى 8 ساعات في الليلة - ليس فقط يقلل من خطر الإصابة بالنوع 2 من مرض السكري ولكنه في الواقع يقلل من نسبة السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بالسكري ، بما في ذلك النوع 1.


كن حريصا على المتابعة الدورية



 التخلي عن الفحوصات المقررة بانتظام مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك للتحقق من مستويات السكر في الدم. يجب أن يفحص طبيبك الهيموغلوبين A1C، وهو اختبار يبحث في متوسط نسبة السكر في الدم على مدى عدة أشهر، ومستوى جلوكوز البلازما الصائم في ذلك اليوم، لمراقبة مدى إدارة نسبة السكر في الدم. لا تنسى أنه نظرًا لأن مرض السكري يعرضك أيضًا لخطر أكبر من ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية، سيقوم مقدم الرعاية الصحية أيضًا بفحص ضغط الدم.



حافظ على سلامة قدميك


عندما تكون مصابًا بداء السكري، تكون معرضًا لخطر الإصابة بمشاكل الدورة الدموية والاعتلال العصبي السكري، الذي يمكن أن يسبب وخزًا وخدرًا في قدميك وقدميك. يمكن أن يؤثر الاعتلال العصبي أيضًا على توازنك، ويجعل من السهل الحصول على جروح على قدميك قد لا تشعر بها أو تلاحظها. عندما تذهب هذه الجروح دون علاج وتصبح مصابة، بعض الناس مع مرض السكري في نهاية المطاف مع قرحة القدم السكري التي تهدد الحياة، والالتهابات، وحتى بتر.



تحرك كل يوم


 وفقا لكولبرغ: "ممارسة يحسن السيطرة على السكر في الدم في مرض السكري من النوع 2، ويقلل من عوامل الخطر القلبية الوعائية، ويساهم في فقدان الوزن، ويحسن الرفاه. كما أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لها فوائد صحية كبيرة للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 1". تلك الفوائد؟ تحسين اللياقة القلبية الوعائية، وقوة العضلات، وحساسية الأنسولين، وأكثر من ذلك.


خطط لسفرك بعناية واطلب الوجبة المناسبة


قبل أن تسافر، أتصل دائمًا بشركة الطيران قبل 24 ساعة على الأقل لطلب وجبة سكري. (هذه الوجبات والوجبات الخفيفة دائما تقريبا طعم أفضل على أي حال، حتى لو لم يكن لديك مرض السكري.)


العثور على المرح في الغذاء



وقال أبقراط، "ليكن الطعام الدواء والدواء يكون الغذاء الخاصة بي". نصيحة كبيرة من والد الطب الحديث. ولكن هل هذا يعني أن شخص ًا مصابًا بالسكري يحتاج إلى الاستقالة مدى الحياة من صدور الدجاج المجففة ، وسلطات الجبال الجليدية ، والجيلاتين الجير الخالي من السكر للحلوى؟



اجعل هناك اتصال بين العقل والجسم



"هناك اتصال كبير بين العقل والجسم"، وفقا لمورين. 'إذا كان دماغك مقتنعا جسمك لا يمكن أن تلتئم، جسمك قد يستمع.'
وإيقاف الحديث عن الذات السلبية. أحرص على ممارسة تمارين عن التأمل والتنفس، وان آداء الصلاة يساهم في هذا الجانب حيث تعطي مجالا للروح للتنفس.





الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *